«زراعة أسيوط» تنظم معرض منتجات السيدات المنتفعات من برنامج تحسين الزراعة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 12:56 مساءً
Advert test

نظمت جمعية “من أجل مصر” بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمحافظة، معرض منتجات السيدات المنتفعات من برنامج “تحسين الزراعة الموجهة نحو السوق لصغار المزارعين”، وذلك ضمن مشروع تحسين مستوى التسويق الزراعي الذي يتم بالتعاون بين مصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا”.

وحضر المعرض، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور، ومنسق عام مساعد جمعية (من أجل مصر) بأسيوط عمرو لطفي، والمدير التنفيذي للجمعية محمود أبوالقاسم، ولفيف من قيادات مديرية الزراعة والسيدات المنتفعات من المشروع.

وقال منسق عام جمعية (من أجل مصر) بمحافظة أسيوط الدكتور علي مهران، إن الجمعية حريصة على المشاركة في المعارض التي تأتي في إطار سعي الحكومة لتخفيف العبء عن كاهل صغار المزارعين، بالإضافة إلى الإرشاد والتوجيه لهم نحو السوق للتعرف على احتياجاته، وكذلك توفير عدد كبير من فرص العمل.

من جانبه، أشار المهندس إبراهيم سرور إلى مشروع التعاون الفني الذي تنفذه هيئة “جايكا” مع وزارة الزراعة، بعنوان “تحسين الزراعة الموجهة نحو صغار المزارعين”، وبدأ في 2014 وينتهي في 2019، والمرحلة الحالية هي مرحلة التفكير للفترة بعد 2019 والتي تتضمن الاستثمار بالقطاع الزراعي خاصة في تطوير القدرات البشرية للمزارعين بمحافظات الدلتا والصعيد.

بدوره قال عمرو لطفي، إن المعرض تضمن عرضا لبعض المنتجات، مثل: المخبوزات، والتي يتم تصنيعها وتسويقها من خلال بعض السيدات المشاركات بالمشروع بقرى المحافظة، تحت إشراف المسئولين بمديرية الزراعة و”جايكا”.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة