محافظ الأقصر يستقبل وفد منظمة «جلوبال جاب» العالمية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 1:17 مساءً
محافظ الأقصر يستقبل وفد منظمة «جلوبال جاب» العالمية
Advert test

أكد محافظ الأقصر محمد بدر أهمية استغلال المساحات الشاسعة من أراضي المحافظة في تحقيق تنمية زراعية مشددًا على ضرورة تنمية الموارد الزراعية وزيادة مساحة الرقعة الخضراء بالمحافظة لافتًا إلى أن الأقصر تتمتع بمقومات فريدة من نوعها تؤهلها لتحقيق نمو زراعي وصناعي وتعمل على تنويع مصادر الدخل للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع وفد من أعضاء منظمة الجلوبال جاب وهي إحدى المنظمات الدولية المعنية بمجال سلامة الغذاء ووسائل الإنتاج ورعاية العاملين والحيوانات وهي أيضا المنظمة المخولة بمنح شهادات الممارسات الزراعية وإعداد برنامج اعتماد المزارع الرائد على مستوى العالم الذي يترجم متطلبات المستهلك في صورة ممارسات زراعية جيدة تُطبَّق في مجموعة متزايدة من البلدان تشمل حاليًا أكثر من 100 بلد.

استعرض المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره كلا من المهندس خالد عبدالراضي منوفي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر والدكتورة منال صالح مدير شركة “بلومون” إحدى الشركات العاملة في مجال تدريب وتأهيل المزارعين والاستشارات الخاصة بنظم الجودة، وعدد من قيادات الزراعة، استعرض خطة المحافظة لتحقيق تنمية زراعية وكذلك أبرز المشروعات الإنتاجية بالمحافظة وأهم المميزات التي تتميز بها الأقصر من خصوبة التربة وتنوع المحاصيل وموقع جغرافي وتوفر شبكة نقل ومواصلات كما أطلعهم على الدراسات الموضوعة من قبل المحافظة لعدد من المشروعات الزراعية ضمن المخطط الاستراتيجي الشامل لمحافظة الأقصر.

أبدى أعضاء الوفد استعدادهم للتعاون مع المحافظة فيما يحقق أهدافها التنموية الزراعية خاصة فيما يتعلق بتدريب وتأهيل المزارعين، كما بحثوا مع المحافظ سبل دعم التعاون الزراعي بين الجانبين ورفع عدد المزارعين الحاصلين على شهادة المنظمة بما يتيح لهم فرص الحصول على زراعة آمنة ومستدامة ويضمن اعتماد المنتجات الزراعية طبقًا لمعايير المنظمة العالمية فضلًا عن توفير حوافز مُقدَّمَة من القطاع الخاص للمنتجين الزراعيين من شتى أنحاء العالم تُحفِّزهم على تبني ممارسات آمنة ومستدامة مؤكدين أن مهمتهم تتمثل في توفير شبكة عالمية تربط المزارعين وأصحاب العلامات التجارية في مجال إنتاج الأغذية الآمنة وتوزيعها لتحقيق الاطمئنان لدى المستهلكين وكذلك إرساء دعائم حماية الموارد النادرة عن طريق تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة بغرض إقامة مستقبل مستدام.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة