محافظ كفر الشيخ: لجنة وزارة الصحة والمجلس القومي لمواجهة الزواج المبكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 2:34 مساءً
محافظ كفر الشيخ: لجنة وزارة الصحة والمجلس القومي لمواجهة الزواج المبكر
Advert test

ناقش اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الاسرة بوزارة الصحة، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، آليات مواجهة خطر النمو السكاني، واطلاق حملة مجانية لخدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية ، تحت شعار “تنمية مصر طفلين وبس ” خلال شهر ديسمبر الحالي بكفر الشيخ في الاجتماع الذي عقد بقاعة المؤاتمرات بديوان عام المحافظة .

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ،  إننا ينبغي أن نستفيد من عوائد التنمية، ونسعى الى جيل متعلم ومثقف، في ظل اهتمام رئيس الجمهورية بهذا الملف .

وأضاف ” نصر” أنه حسب المؤشرات والاحصائيات الصادرة من الأجهزة المختصة ، فأن عدد سكان مصر 104 مليون وخلال عام 2030 فغنه متوقع أن يصل عدد السكان إلي 180 مليون وسيؤدي هذا الى عواقب وخيمة والتهام موارد الدولة، وهذا يتطلب تضافر الجهود والمشاركة في التوعية.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن الرئيس سبق أن قال ان الإرهاب والزيادة السكانية، هما أهم الأخطار التي تواجه مصر.

وقرر، تشكيل لجنة بمشاركة وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان، لمواجهة الزواج المبكر والتصدي لزواج القاصرات، وتنظيم ندوات تثقيفية للأم والأسرة والصحة الإنجابية، على ان تكون هناك لجنة عليا بالمحافظة وفروع لها بالمراكز وسنعمل بجدية في هذا الموضوع.

جاء ذلك بحضور، المهندس راضى امين السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة مها ونيس، مدير برنامج الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، والدكتورة هدى الطنبارى مقرر المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والدكتور عمرو النحاس القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة، ومحمد الوكيل مقرر المجلس القومى للسكان بكفر الشيخ، وعدد من قيادات وزارة الصحة، والمجلس القومي للسكان والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة