وزارة الصحة تنشط لحماية الاطفال من الأمراض السارية والمعدية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 3:55 مساءً
وزارة الصحة تنشط لحماية الاطفال من الأمراض السارية والمعدية
Advert test

تقوم وزارة الصحة العامة عبر مركز طبابة محافظة عكار و بالتعاون مع منظمة “اليونسيف” ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع الأهلي بأنشطة لتعزيز التلقيح الروتيني لحماية الاطفال من الامراض السارية والمعدية، ويتم توزيع اللقاحات في مركز طبابة وزارة الصحة في سرايا حلبا، ويستهدف النشاط الأطفال ما دون 15 سنة بكافة اللقاحات الروتينية وخاصة الشلل والحصبة الألمانية وأبو كعب.

كما تقوم الوزارة بمسح سوء التغذية وتوزيع المتممات الغذائية على الأطفال ما دون 5 سنوات. وانطلقت الأنشطة في الأماكن الأكثر خطورة وخاصة الأماكن ذات الاكتظاظ السكاني العالي والمناطق الحدودية، كما باشرت فرق وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بالتلقيح داخل مخيمات النازحين السوريين. ويقوم النشاط في المناطق على تقصي وضع التلقيح عند الأطفال وإحالتهم إلى مراكز الرعاية الصحية الاولية ومراكز التلقيح والمستوصفات مجانا.

وينفذ هذا النشاط فرق من الممرضين والممرضات المجازين وعاملي الاستقطاب الذين خضعوا لدورات تدريبية مكثفة حول التحصين الشامل ومهارات التواصل.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة