الاستخدام العشوائى لوسائل منع الحمل يقودك للعقم والإصابة بالجلطات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 3:31 مساءً
الاستخدام العشوائى لوسائل منع الحمل يقودك للعقم والإصابة بالجلطات
Advert test

تستخدم بعض السيدات وسائل منع الحمل بشكل عشوائى ودون استشارة طبيب، الأمر الذى يسبب أضرار صحية خطيرة للسيدات والتى قد تصل إلى إصابتها بالعقم .

وأوضح الدكتور مصطفى حجازى استشارى النساء والتوليد، أن بعض السيدات يستخدمن حبوب منع الحمل لتحديد النسل أو لتنظيم الدورة الشهرية، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الوسائل لتجنب أضرارها الصحية .

وأكد حجازى أن تناول حبوب منع الحمل تحديدًا  بشكل عشوائى، ودون استشارة الطبيب يسبب بالإصابة بكوارث صحية، وذلك لأن هذه الحبوب تتداخل مع التمثيل الغذائى .

وأشار إلى أن الأضرار الصحية التى تنتج من التناول العشوائى للحبوب يؤثر على الكبد والعين واضطرابات بمستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى أضرار صحية فى الكلى والمخ، حيث تبدأ بالشعور بالصداع وعدم وضوح الرؤية بالعين وقد تسبب العقم عند السيدات اللاتى يعانين من انخفاض كفاءة الإنجاب.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-08 2017-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة