أشجار الكاكاو التى تتعرض للاجهاد تنتج شيكولاتة ذات مذاق أفضل

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 11:37 صباحًا
أشجار الكاكاو التى تتعرض للاجهاد تنتج شيكولاتة ذات مذاق أفضل
Advert test

معظم عشاق الشيكولاتة يتفقون على أن مذاقها الرائع لا يمكن نسيانه أو الملل منه.. ولكن هل هناك طريقة لجعل المذاق أفضل وأفضل؟.

 

ووفقا لفريق من العلماء الأمريكيين سعوا للنظر في الظروف المختلفة التي يمكن أن تعرض أشجار الكاكاو للضغوط ومن شأنها إنتاج كاكاو خام ذي مذاق أفضل.

 

وقال العلماء في سياق النتائج – التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة “الكيمياء الزراعية والغذائية”- إن الظروف الجوية هي العامل المحدد الفعلي.. فأشجار الكاكاو تنمو في المناخات الحارة الرطبة بالقرب من خط الاستواء..تقليديا، يتم جمع هذه الأشجار معا في بساتين مختلطة مع أنواع أخرى من الأشجار والنباتات التي يمكن أن تبرد الهواء وتوفر الظل الحيوي اللازم.

 

وتزيد هذه البيئة ذات الضغط المنخفض من مغذيات التربة وتساعد على الحفاظ على مستويات المياه الجوفية.. ولكن من أجل الحصول على عوائد أعلى، يقوم أحيانا المزارعون بزراعة أشجار الكاكاو في أحواض فردية “أحادية الزراعة”، حيث تتعرض الأشجار لظروف مجهدة. وردا على هذا الإجهاد، تنتج الأشجار مضادات للأكسدة تعمل على تغيير خصائص الجودة لخام الكاكاو المتحصل عليه، وهو ما يعزز من مذاقه المحبب لعشاق الشيكولاتة.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة