أطعمة قادرة على علاج جميع الوعكات الصحية.. تعرف عليها

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 11:39 صباحًا
أطعمة قادرة على علاج جميع الوعكات الصحية.. تعرف عليها
Advert test

أكّدت دراسة حديثة، أنّ هناك بعض الأطعمة الخارقة القادرة على علاج جميع الوعكات الصحية، كما أنها طبيعية لا تدخل فيها أية مكونات أخرى، وتتميز بأنها قليلة السعرات الحرارية وعالية المغذيات.

ومن بين تلك الأغذية، نبتة المورينجا، التي تمتلك فوائد صحية كبيرة للجسم؛ حيث إنها قادرة على علاج جميع الوعكات الصحية تقريبًا.

والمورينجا شجرة سريعة النمو، مقاومة للجفاف، موطنها في مناطق مثل الهيمالايا في الهند وباكستان وبنجلاديش وأفغانستان، وتمتلك خصائص مختلفة للشفاء وفوائد عديدة واستخدامات طبية.

ونشرت مجلة “Phytotherapy Research” دراسة أكدت فيها أن اللحاء والجذور والأوراق والبذور والزهور من شجرة المورينجا، تستخدم تقليديًا في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك الوذمة، وهي تورم عضو أو نسيج نتيجة تجمع أو فائض داخل- نسيجي للسوائل أسفل الجلد أو في أحد تجاويف الجسم، واضطرابات المعدة وأمراض الأعصاب والسكري والربو والتهاب المفاصل والصرع واضطراب الغدة الدرقية وفقر الدم ومرض الخلايا المنجلية والعدوى البكتيرية والفطرية والفيروسية والطفيلية، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

كما ترتبط الشجرة “المعجزة” أيضًا بوجود آثار إيجابية على وظائف الكبد والجلد والشعر وصحة العظام والقلب والأوعية الدموية، ووظائف الكلى وصحة العين والوقاية من السرطان.

وللنبات أهمية مماثلة فيما يتعلق بالغذاء خاصة في مناطق العالم التي تعاني من مشاكل سوء التغذية، بحسب الدراسة التي أجرتها جامعة الزراعة في فيصل أباد بباكستان، “نظرًا لأنه يمكن زراعتها بثمن بخس وبسهولة ويمكن تجفيف أوراقها للتمتع بالكثير من الفيتامينات، استخدمت المورينجا في الهند وإفريقيا في برامج التغذية لمكافحة سوء التغذية”.

وتحتوي المورينجا على كمية كبيرة من فيتامين “أ” أكثر من الجزر، وكمية من الكالسيوم تفوق الحليب وتحتوي أيضًا على الحديد بشكل يفوق السبانخ، وكمية من فيتامين “سي” أكثر من البرتقال، وتفوق الموز من خلال كمية البوتاسيوم التي تحتويها، كما أنّ البروتين الذي تحتويه المورينجا يفوق كميته في الحليب والبيض.

ومن المقرر إضافة زيت المورينجا الغني بالفيتامينات إلى منتجات التجميل خلال العام المقبل، لذلك فإنّ هذه الشجرة تمتلك فوائد عديدة مما يتيح دمجها في نمط الحياة اليومية دون مخافة من أن تسبب أي ضرر.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة