ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية إلى 4.8 ملايين طن

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 11:35 صباحًا
ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية إلى 4.8 ملايين طن
Advert test

اخبر وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عبدالمنعم البنا، إن الصادرات الزراعية المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة هذا العام، حيث بلغت نحو 4.8 ملايين طن حتى نوفمبر الماضى، بزيادة نحو 500 ألف طن عن العام الماضى فى التوقيت نفسه، حيث بلغت 4.3 ملايين طن.

وأكمل البنا، فى ظهور صحفي البارحة، أن تلك الزيادة تعود إلى الجهود التى بذلتها الوزارة أخيرا، والإجراءات المزرعية والحجرية والمعملية التى تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية وأعلي قابليتها للتصدير، بما يحافظ على سمعتها العالمية.

وأوضح وزير الزراعة أن مـصـر نجحت من خلال هذه الإجراءات فى فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية فى الخارج، فى الصين، وكندا، وتايوان، وكينيا، وتنزانيا، وجنوب إفريقيا، وموريشيوس، على سبيل المثال.

وركز البنا أن نجاح مـصـر فى هذا القطاع يعزز من الفرص الاستثمارية الواعدة فى مجال المحاصيل البستانية، منها على سبيل المثال التصنيع الغذائى، والفرز والتدريج والتعبئة والتجفيف، التى تخلق عددا كبيرا من فرص العمل، وزيادة الدخول فى الريف، بالإضافة إلى خفض نسبة الفاقد من هذه المحاصيل.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة