«الزراعة»: تزايد حالات التعدى على الأراضى وتبوير 389 فدانا أسبوعيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 11:11 صباحًا
«الزراعة»: تزايد حالات التعدى على الأراضى وتبوير 389 فدانا أسبوعيا
Advert test

أكد تقرير الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا سواء بالبناء والتجريف والتشوين والتبوير، أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير2011 وحتى 3 ديسمبر الجارى، يوضح ارتفاع المخالفات لـمليون و805 ألف و781  حالة على مساحة من الأراضى بلغت 80 ألف و394 فدان، عن ما قبله الأسبوع الماضى بلغت 80 ألف و5 أفدنة، أى بزيادة 389 فدانا، وجار الحصر من قبل لجان الحفظ على الرقعة الزراعية.

ومن واقع  التقرير، إن ما تم إزالته بلغ 440 ألفا و407حالة على مساحة 24 ألفا و798 فدانًا، وما لم يتم إزالته من حالات بلغ مليونا 365 ألفا و374 حالة على مساحة بلغت 55 ألفًا و595 فدانًا، وحذر التقرير من تصاعد مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وخطورته على الأمن الغذائى المصرى.

وقال المهندس سيد عطية، رئيس حماية الأراضى، إن نسبة الإزالة بلغت حاليا 28% من حجم المخالفات، مؤكدا أن هناك تكليفات من الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بالتنسيق الدورى مع الأجهزة الأمنية والمحافظين ومدريات الزراعة لإزالة أى تعدى على الرقعة الزراعية، وإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة، وتكثيف الحملات للمرور الدورى للتأكد من دقة بيانات المخالفات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة للإزالة، للحد من المخالفات لخطورتها على الأمن الغذائى المصرى، والتحقيق مع أى مسئول يتقاعس عن تنفيذ القانون بالإزالة، حفاظا على الأراضى الخصبة التى تمثل عصب الاقتصاد الزراعى المصرى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة