الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمزارعي البطاطس

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 11:13 صباحًا
الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمزارعي البطاطس
Advert test

أعلنت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن التوصيات الفنية لمزارعي البطاطس، خلال الشهر الحالي.

وأكدت الإدارة في بيان، ضرورة تجهيز أرض العروة الصيفي حيث يتم حرث الأرض من 2- 3 مرات حرثا عميقا متعامد، وتسوية وتنعيم التربة، يعقبها إضافة السماد البلدي القديم المتحلل مخلوطا بسماد سوبر فوسفات، و25 وحدة أزوت، و80 وحدة بوتاسيوم.

وشددت الإدارة على ضرورة ري وتسميد العروة النيلي، وإضافة 25 وحدة نيتروجين، و24 وحدة بوتاسيوم، بالإضافة إلى تسميد وعزيق العروة المحيرة بإضافة الجرعة الثانية من السماد الأزوتي بواقع 50 وحدة أزوت، و48 وحدة بوتاسيوم، والرش بالعناصر الصغرى حديد ومنجنيز وزنك بنسبة ( 1 : 2 : 1 ) بعد 60 يومًا من الزراعة.

كما طالبت الإدارة المزارعين بضرورة الإهتمام بالرش الوقائي للندوة المبكرة والمتأخرة، وتجهيز الثلاجات لحفظ التقاوي المستوردة وضبط درجات الحرارة بها علي 4 – 7 مئوي، ورش محسنات نمو مثل الطحالب البحرية والأحماض الأمينية والهيوميك.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة