«الصحة» تطلق حملات تنشيطية لتنظيم الأسرة بالمحافظات

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 1:51 مساءً
«الصحة» تطلق حملات تنشيطية لتنظيم الأسرة بالمحافظات
Advert test

أطلقت وزارة الصحة والسكان، الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة على مدى أربعة أيام بعيادات تنظيم الأسرة بالمراكز الطبية ومكاتب الصحة، ومن المقرر أن يتم عمل قافلة صحة إنجابية ضمن فعاليات الحملة الثلاثاء 12 ديسمبر بالإضافة لندوات تثقيفية.

من جانبها قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة: إن الحملات التنشيطية لمواجهة النمو السكاني المتزايد وتوعية السيدات والفتيات في سن الإنجاب وتحسين وضعها وتمكينها من ممارسة حقوقها.

وأكدت أن الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار “تنمية مصر طفلين وبس” وهي واحدة من الأنشطة المنفذة لتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية المنضبطة للسكان بهدف الوصول بالخدمات الصحية إلى كل المواطنين في كل مكان في نطاق الجمهورية، خاصة المناطق العشوائية والنائية الأكثر احتياجًا وتقدم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة المتعددة في العيادات الثابتة والعيادات المتنقلة التابعة.

ولفتت إلى أنه سيتم الاستعانة بطبيبات إخصائيات نساء وتوليد سيتم انتدابهم من المستشفيات لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى جانب فريق التمريض المدرب على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والمشورة الصحيحة للمنتفعات لضمان الاستخدام السليم لوسائل تنظيم الأسرة بما يضمن السلامة للسيدات المنتفعات بالخدمة.

وذكرت سعاد أن العيادات المتنقلة من أهم التدخلات العملية لخفض الحاجة غير الملباة في جميع أنحاء الجمهورية، كما تساهم أيضًا كحل مؤقت لمشكلة عدم توافر الأطباء في الوحدات الثابتة حيث يتم من خلال العيادات المتنقلة تقديم خدمات الصحة الإنجابية للسيدات.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة