لجنة من الموارد المائية والري لمعاينة مقترح إنشاء سد وبحيرة لحماية الأماكن الأثرية سوهاج

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 1:40 مساءً
لجنة من الموارد المائية والري لمعاينة مقترح إنشاء سد وبحيرة لحماية الأماكن الأثرية سوهاج
Advert test

قامت لجنة مكونة من رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بسوهاج، ومدير أعمال مشروعات ري أسيوط ومندوب عن معهد بحوث الموارد المائية، ومدير هندسة رى البلينا، بمعاينة المواقع المقترحة لأعمال الحماية للمناطق الآثرية وقرى مدينة البلينا من اخطار السيول، وذلك فى اطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الري لتعزيز أعمال الحماية من مخاطر السيول بمختلف مراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أن اللجنة قد قامت بمعاينة موقع إنشاء سد حماية بوادى الجبر لحماية منطقة بنى منصور ودير الست دميانة، وكذلك انشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابى بوادى دبليو تو لحماية منطقة أبيدوس الأثرية من مخاطر السيول، وفقا للدراسة المعدة بواسطة معهد بحوث الموارد المائية.

وأضاف على رفاعى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أنه قد تبين للجنة بعد المعاينة عدم وجود اى عوائق لإنشاء السد والبحيرة الصناعية حيث أن تلك المواقع المقترحة خارج الزمام وبعيدة عن المناطق الاثرية، وذلك تمهيدا للبدء فى أعمال انشاء السد والبحيرة فى اقرب وقت.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة