الري تكشف عن بناء أكبر سد للمياه بالصحراء الشرقية عقب أضرار سد النهضة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 12:53 مساءً
الري تكشف عن بناء أكبر سد للمياه بالصحراء الشرقية عقب أضرار سد النهضة
Advert test

أعلن خبير المياه بجامعة المنصورة الدكتور زكي البحيري، أن الإعلان الذي قامت بالتصريح به وزارة الري عن إنشاء أكبر سد في منطقة شلاتين لتخزين نحو 7 ملايين متر مكعب من مياه السيول، يعتبر من الأمور الهامة جدا، خصوصا بعد إنشاء سد النهضة لتخزين المياه به، حيث تنخفض حصة مصر من مياه نهر النيل.

وأشار البحيري أن حصة مصر سوف تنخفض عقب الانتهاء من بناء سد النهضة بمقدار يصل إلى خمسة ملايين متر مكعب، وهو الأمر الذي ستفقد معه مصر حوالي مليون فدان لذا يجب البحث عن بدائل من أجل تعويض هذا النقص في المياه.

وأضاف خبير المياه أنه توجد العديد من الطرق لكي يعوض النقص من مياه النيل، على أن أهمها هو عدم استهلاكها في الزراعات التي تحتاج إلى الكثير من المياه، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك، والبحث أيضا عن مصادر جديدة مثل المياه الجوفية في الواحات بمصر مثل الخارجة والفرفرة وغيرها.

وكان رئيس قطاع المياه الجوفية في وزارة الري الدكتور سامح صقر، قد تلقى تقارير صادرة من قبل الإدارة التابعة له في محافظة البحر الأحمر، حيث قام بزيارة لوادي حوضين بشلاتين ومنطقة أبرق، وتم معاينة موقع سد وادي حوضين، مؤكدا أن السد تبلغ سعته التخزينية نحو 7 ملايين متر مكعب وهو بذلك يعد من أكبر السدود في الصحراء الشرقية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة