الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ15 محافظة الأسبوع الجارى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 2:47 مساءً
الصحة: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ15 محافظة الأسبوع الجارى
Advert test

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق عدداً من القوافل  الطبية المجانية خلال الأسبوع الحالي فى الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر، بـ15 محافظة من محافظات الجمهورية.

تأتى هذه القوافل في إطار الإهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى يتم تنفيذ القوافل بها هي القليوبية، والدقهلية، والبحيرة، والقاهرة، وبورسعيد، والمنوفية، والجيزة، وقنا، والاسماعيلية، والوادى الجديد، ومطروح، والاسكندرية، والبحر الاحمر، وبنى سويف، والشرقية، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

وأضافت “الصادق” أنه تم اطلاق قافلتين طبيتين اليوم وأمس في منطقتي ميت كنانة مركز طوخ محافظة القليوبية، وليسا الجمالية محافظة الدقهلية، كما يتم تنفيذ قافلة أخرى اليوم وغدا بمنطقة دست الاشراف مركز كوم حمادة محافظة البحيرة، لافتة الى انه سيتم اطلاق 3 قوافل أخرى في يومي 11 و12 من الشهر الحالي في مناطق المرج مركز شباب الاندلس محافظة القاهرة، والفتح بمحافظة جنوب بورسعيد، والداقانوة مركز المنزلة محافظة الدقهلية.

وأشارت “الصادق” الى أنه سيتم اطلاق 4 قوافل طبية أخرى في مناطق منشاة النور مركز السادات محافظة المنوفية، و الصفرا مركز الخانكة محافظة القليوبية، و ام دينار مركز منشاة القناطرمحافظة الجيزة، و العركى مركز فرشوط محافظة قنا وذلك في يومي 12 و13 من شهر ديسمبر الحالي.

كما سيتم اطلاق 6 قوافل أخرى في يومي 13 و14 بمناطق ابوصوير البلد محافظة الاسماعيلية، و الثورة مركز الخارجة محافظة الوادى الجديد، و المتانى القبلية – البحرية مركز النجيلة محافظة مطروح، و الجزائر مركز العامرية محافظة الاسكندرية، ومركز حلايب محافظة البحر الاحمر، و عزبة الصعايدة مركز سمسطا محافظة بني سويف.

وتابعت أنه سيتم اطلاق قافلة أخرى في منطقة الناصرية مركز صان الحجر محافظة الشرقية ليستمر عملها يومي 14 و15 من شهر ديسمبر الحالي.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تنفيذ 18 قافلة طبية مجانية خلال الاسبوع الماضي في 16 محافظة وهي الجيزة، والاقصر، والدقهلية، والفيوم، وكفر الشيخ، والقليوبية، والمنيا، والسويس، واسوان، والمنوفية، واسيوط، والاسكندرية، ودمياط، وبنى سويف، والغربية، والشرقية.

وأكد ” مجاهد ”  أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والاطفال وأنف واذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان ،بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الاشعة و التحاليل الطبية ، بالاضافة الي تحويل الحالات التى تحتاج الى اجراء عمليات الى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذة القوافل.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة