«تمريض الإسكندرية» تفتتح المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 3:12 مساءً
Advert test

افتتحت الدكتورة مها عادل سالم، عميد كلية التمريض، اليوم الأحد، المؤتمر العلمى الدولى الرابع عشر، تحت عنوان “دور التمريض فى الريادة والنهوض بالصحة”.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة مها عادل، عميد الكلية، على أن الكلية تطمح إلى الوصول للريادة على مستوى العالم كمركز متميز فى تعليم التمريض والبحث العلمى والمساهمة فى تطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر علمية مؤهلة لديهم كفاءة عالية فى مجال مهنة التمريض لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

وأضافت عادل، أن الكلية تسعى من خلال المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية دور التمريض فى النهوض بالصحة العامة والعمل على التكامل بين القطاعات الصحية على الوجه الأمثل والدعوة إلى مناهضة العنف ضد المرأة والطفل.

وأشارت الدكتورة مجدلة حبيب، مقرره المؤتمر، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى ومقدمى الرعاية لهم وأسرهم حيث أنه إلى يومنا هذا لايزال تعزيز الصحة مهمة شاقة مما يتطلب بذل جهود دولية متضافرة لتحقيق هدف “توفير الصحة للجميع” وجعل عالمنا مكانًا أفضل وأكثر صحة.

وأوضح الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية، أن مهنة التمريض منبعها مصر حيث أن (مريت آمون) هى أول ممرضة فى التاريخ فى اواخر الأسرة الرابعة حيث كان التمريض آن ذلك يهتم بالدعم النفسى للمريض، مشيرا إلى أن الكلية هى ثانى كلية تمريض حصلت على الاعتماد على مستوى الجمهورية، مؤكدا على أن التمريض هو المركز الأساسى الذى ترتكز عليه الصحة العامة فى مصر.

وأوضح الدكتور محمود الزلبانى، عميد كلية الطب الأسبق، أن الجامعة أسست المجلس الصحى لجامعة الإسكندرية لتوحيد كل قطاعات الطب فى الجامعة تحت مظله واحد حيث أن هذا القطاع يخدم عدد كبير من المرضى.

وفى نهاية اللقاء، تم تكريم كل من الدكتور محمود الزلبانى، والدكتور محمد رفيق خليل، والدكتور محمد فريد حمدى،، أمين عام الأطباء وعدد من أساتذة الكلية ورؤساء اللجان.

حضر المؤتمر الدكتور محمود الخشن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق، والدكتور فتحى أبو عيانة رئيس جامعة بيروت السابق ورئيس مجلس إدارة المركز الطبى ونقيب أطباء الأسنان ومديرى المؤسسات الصحية وعمداء الكليات وأعضاء نادى روتارى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة