جولات «البيئة» في حائل وتبوك تضبط أطناناً من البذور والمبيدات منتهية الصلاحية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 1:41 مساءً
جولات «البيئة» في حائل وتبوك تضبط أطناناً من البذور والمبيدات منتهية الصلاحية
Advert test

ضبطت وزارة البيئة والمياه والزراعة كميات من المبيدات المحظورة وأخرى منتهية الصلاحية، وكميات من البذور مجهولة المصدر، خلال جولة تفتيشية على المحلات الزراعية بمنطقة تبوك ومنطقة حائل.

وأوضح مدير عام إدارة الإنتاج النباتي بالوزارة المهندس صلاح الحميدي ان الجولات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة أسفرت في منطقة تبوك عن ضبط (5250) كجم أسمدة منتهية الصلاحية و(309) لتر مبيد محظور، و(441) كجم مبيد محظور، و(317) لتر مبيد منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى بذور شعير غير مسجلة لدى الوزارة.

وأفاد المهندس الحميدي أن الجولات التفتيشية في منطقة حائل أسفرت عن ضبط (61) عبوة سماد منتهي الصلاحية، و(53) مبيد منتهي الصلاحية، و(4) علب مبيد محظورة، بالإضافة إلى بذور مجهولة المصدر وغير مسجلة في الوزارة.

وبين مدير عام إدارة الإنتاج النباتي أن الفرق أنهت إجراءات الضبط، وسترفع التقارير إلى لجان تطبيق العقوبات وفق نظام البذور والتقاوي ولائحته التنفيذية ونظام الاسمدة والمخصبات الزراعية ولائحته التنفيذية ونظام المبيدات الزراعية ولائحته التنفيذية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة