فوائد اليوسفى المذهلة للبشرة والشعر والصحة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 4:22 مساءً
فوائد اليوسفى المذهلة للبشرة والشعر والصحة
Advert test

اليوسفى هى ثمار دائمة الخضرة، موطنها فى آسيا التى تنتمى إلى عائلة الروتاسى، ويعتقد أنها نشأت فى غابات الصين، وتشبه البرتقال فى الشكل ولكن أصغر فى الحجم ولها قشرة رقيقة. وفى هذا السياق كشف الموقع الطبى الأمريكى “Stylecraze” عن فوائد اليوسفى، مثل منع السرطان وزيادة الوزن.

1- السرطان:

كشفت الأبحاث أن اليوسفى يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، لاحتوائه على الكاروتينات و ارتفاع فيتامين (أ)، كما أن لديه مستوى عاليا من الليمونين الذى له آثار مضادة للسرطان ويساعد أيضا على منع سرطان الثدى.

2- يخفض الكولسترول

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى اليوسفى على خفض الكولسترول السيئ وتعزيز الكولسترول الجيد، وعلاوة على ذلك يحتوى على الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان مثل هيميسيلولوز والبكتين التى تمنع امتصاص الكولسترول فى القناة الهضمية.

3- يعزز صحة الجلد

فيتامين C موجود فى اليوسفى جيد جدا للبشرة على حد سواء عندما تستهلك داخليا أو وتطبيقه موضعيا على الجلد، حيث إن التناول المنتظم من عصير اليوسفى يجعل الجلد متوهج ويحسن لون البشرة إلى حد كبير، والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فى اليوسفى تحمى الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ومساعدة الجلد على مقاومة الأضرار الناجمة عن الشمس، كما أنه يقلل من علامة الشيخوخة مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة والعيوب.

4- يعزز صحة الشعر

يحتوى اليوسفى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الشعر للنمو، والتى تشمل، فيتامين C والكاروتين، والبايوتين.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة