نائب وزير الزراعة يناقش معوقات المشروعات مع محافظ البحيرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:33 صباحًا
نائب وزير الزراعة يناقش معوقات المشروعات مع محافظ البحيرة
Advert test

استقبلت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بمكتبها، الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة، والدكتور سيد على خليفة، نقيب عام الزراعيين، لبحث مشكلات المشروعات الزراعية بالمحافظة ومشاكل المزارعين.

حضر اللقاء المهندس سمير الحلاج، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس زكريا عفيفى، نقيب الزراعيين بالبحيرة، ويأتي اللقاء فى إطار متابعة نائب الوزير لموقف المشروعات الزراعية التى المقامة على أرض المحافظة والتنسيق والتعاون بين المحافظة والوزارة والنقابة العامة فى حل المشاكل والمعوقات التى تهم المزارعين وتدفع العمل بالمشروعات الزراعية.

وأشاد نائب الوزير بجهود محافظة البحيرة فى تقديم كافة الدعم للمزارعين والمشروعات الاستثمارية الزراعية، مشيراً إلى أن البحيرة تنتج أكثر من 65 % من الخضر والفاكهة التى يتم تصديرها للخارج، وأشاد «الحداد» أيضاً بجهود المحافظة فى إنشاء البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر، وطلب بأن تضم البورصة وحدة للحجر الزراعي للتسهيل على المصدرين.

وأشار «الحداد» إلى أن نجاح المحافظة فى تنفيذ مشروع الري الحقلى سيعمل على توفير المياه وزيادة الرقعة الزراعية والحفاظ على البيئة من التلوث ومشروع زراعة الأرز بالتكثيف فى مساحات كبيرة بمدن ومراكز المحافظة.

وأعلن «الحداد» عن تسجيل استمارات لأكثر من 300 ألف مزارع فى محافظة البحيرة، بنسبة 70 %، لإصدار كارت الفلاح الذكى لتسهيل الحصول على الأسمدة والمستلزمات والخدمات الزراعية المختلفة.

وأكد نقيب عام الزراعيين على أهمية علاج «فيروس سي» للزراعيين بالبحيرة والتعاون الوثيق بين النقابة العامة والنقابة الفرعية فى تقديم كافة الخدمات العلاجية للمزارعين.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة