وزير الزراعة الأسبق: تعرض مصر لنقص المياه خلال السبعة أعوام المقبلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:24 صباحًا
وزير الزراعة الأسبق: تعرض مصر لنقص المياه خلال السبعة أعوام المقبلة
Advert test

حذر الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة الأسبق، من دخول مصر خلال السبعة أعوام المقبلة في حزام المناطق التي تعاني من شح المياه نتيجة للتغيرات المناخية.

 

وأضاف أبو حديد، أن 6% من الأراضى الزراعية على مستوى العالم تعرضت للبوار نتيجة للتغيرات المناخية، وعلى مستوى مصر كانت بنسبة 10% خلال الـ 12 عامًا الماضية، مشيرًا إلى أنها تعد نسبة معقولة حتى الآن.

 

ولفت إلى أن التنمية الزراعية هي السبيل الأمثل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها تلافي تأثيرات التغيرات المناخية، خاصة أن مصر تقع في شمال أفريقيا، حيث تعرف تلك المنطقة بسرعة تأثرها بعوامل التغيرات المناخية.

 

وطالب بالإسراع لتنفيذ إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية في الزراعة، خاصة في حالة زيادة متوسط درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي.

 

وأكد أنه من الممكن استغلال تلك التغيرات بشكل إيجابي، خاصة عند الوعي بكيفية الاستعداد لها، مشيرًا إلى ظاهرة السيول، حيث يجب الاستعداد لها من خلال معرفة توقيتها والمناطق التي تتركز بها السيول، وإنشاء السدود اللازمة لتخزين تلك المياه والاستفادة منها خاصة في المناطق الصحراوية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة