أعراض الإصابة بمرض سرطان الفك

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:30 مساءً
أعراض الإصابة بمرض سرطان الفك
Advert test

سرطان الفك يكون عبارة عن أورام الخلايا العملاقة الخبيثة “الساركوما”، أو سرطانات ناشئة عن الأنسجة الأخرى إلى الفك، ولكل نوع من هذين النوعين أعراض متشابهة تعكس تدمير العظام الناجم عن نمو الورم، ونقدم لك أعراض سرطان الفك المرضية المختلفة وفقا لما ذكره موقع ” livestrong” الطبى:

ألم الفك

ألم الفك هو عرض مميز عن أورام الفك، ويصبح الألم بشكل مستمروأكثر شدة مع نمو الورم، وألم الفك قد يصل إلى الرقبة أو في مكان آخر في الوجه إذا كان الورم بالقرب من العصب الوجهي، اعتمادا على موقع الورم داخل الفك، وعند المضغ يزيد هذا الألم أكثر.

كتلة فى الوجه

قد تسبب الأورام السرطانية بالفك ذات الحجم الكبير كتلة ملحوظة على الوجه أو داخل الفم، فهذه السرطانات عادة ما تنمو بسرعة بسبب كتلة العظام المحدودة فى الفك مقارنة مع العظام الطويلة من الساقين.

ارتخاء الأسنان

ارتخاء الأسنان مؤشر مبكر على ورم الفك، حيث تحتوي الفكين على مقابس فردية ترتكز فيها الأسنان، وأورام الفك يمكن أن تسبب تآكل هذه المقابس مما تسبب في رخى و سقوط الأسنان، اعتمادا على حجم الورم، قد تتأثر واحدة أو أكثر من الأسنان، وأطباء الأسنان يكون لهم دور في الكشف المبكر عن أورام الفك.

تحذيرات

راجع الطبيب أو طبيب الأسنان فورا إذا كان لديك أي أعراض قد تشير إلى إمكانية الإصابة بسرطان الفك، في حين أن الأمراض الأخرى غير السرطانية يمكن أن تسبب أعراض مماثلة، لذلك استشارة الطبيب ضرورة قصوى.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-11 2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة