الأربعاء.. الهيئة العامة للأرصاد تُدشن حملة الـ 1001 للتفتيش البيئي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:20 صباحًا
الأربعاء.. الهيئة العامة للأرصاد تُدشن حملة الـ 1001 للتفتيش البيئي
Advert test

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن قيام الدكتور خليل بن مصلح الثقفي رئيس الهيئة بالرياض، بتدشين حملة الـ 1001 منشأة للتفتيش البيئي الأربعاء المقبل،.

 

وأوضح مدير عام إدارة المراقبة البيئية والالتزام البيئي المهندس سليمان السنقوف، أن الحملة التفتيشية البيئية تهدف إلى التأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية الدولية، التي تضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع، لافتاً النظر إلى أن الحملة تأتي ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة، مستهدفة ضبط المنشآت المخالفة للأنظمة والاشتراطات البيئية المعمول بها على مستوى المملكة.

 

وبين المهندس السنقوف، أن آلية تنفيذ الحملة تتضمن توزيع المفتشين البيئيين على فترتين (صباحية ومسائية) مقسمة على30 مجموعة بمعدل مفتشين بيئيين لكل مجموعة، حيث سيتم زيارة 4 منشآت بمعدل يومي، حيث تم تجهيز 60 مفتش بيئي من مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن عدد المنشآت في مدينة الرياض يبلغ 2218 منشأة، تم زيارة ما يقارب 1100 منشأة حتى تاريخه عن طريق زيارات فرق التفتيش بفرع الهيئة في الرياض.

 

يذكر أن الفرق التفتيشية للهيئة سجلت بمختلف مناطق المملكة 445 مخالفة بيئية لمنشآت خالفت الأنظمة والاشتراطات البيئية خلال شهر صفر الماضي 1439هـ، حيث نفذت 1234 زيارة تفتيشية، وسجلت منطقة مكة المكرمة ارتفاعاً في المخالفات بعدد 173 مخالفة، فيما شهدت منطقة الرياض 56 مخالفة بيئية، و20 مخالفة في المدينة المنورة، و67 مخالفة في الشرقية، كما سجلت منطقة عسير 73 مخالفة، و44 مخالفة في منطقة تبوك، و12 مخالفة في جازان.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-11 2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة