الحماية المدنية بالبحيرة: مستعدون لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:55 مساءً
الحماية المدنية بالبحيرة: مستعدون لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة
Advert test

أكد العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، على تكثيف الجهود لمواجهة السيول المحتملة، و رفع الاستعدادات خلال موسم الشتاء فى جميع وحدات الانقاذ، وإجراء محاكاة للتعامل مع الأزمة بصفة دورية، بهدف التحقق من جاهزية الأجهزة لمواجهة أى سيول مفاجئة مثلما حدث من قبل.

وأشار مدير الحماية المدنية إلى تدريب جميع الأطقم العاملة فى مجال مواجهة السيول على المعدات الجديدة ولدينا الكوادر المدربة على أعلى مستوى لمواجهة السيول المحتملة ، مشددا على  مراجعة تراخيص المراكب النيلية وشهادات صلاحيتها ، وحالتها الفنية وعدم تشغيلها أثناء الأمطار والرياح الشديدة،

جاء ذلك خلال مشاركته تدريبًا ميدانيًا ونموذج محاكاة لسيناريو سقوط أمطار غزيرة وسيول بمنطقة عفونة بوادى النطرون بالتعاون مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء ، وذلك للوقوف على مدى جاهزية كل جهة فى مواجهة الأزمة وخطط الطوارىء ودورها فى المحاكاة ،وإعداد تخطيط مسبق لإدارة تلك الأزمات لتفادى وتقليل الآثار الناتجة عنها ، وذلك بحضور المهندس حسام الجمل مدير مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء واللواء على هريدى رئيس قطاع إدارة الأزمات.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-11 2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة