الخصبة بالأردن: نتابع مع الزراعة والري للإسراع بتنفيذ المشروعات في الطفيلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:41 صباحًا
الخصبة بالأردن: نتابع مع الزراعة والري للإسراع بتنفيذ المشروعات في الطفيلة
Advert test

يقوم مجلس محافظة الطفيلة بإجراء المتابعات اللازمة، مع وزارتي الزراعة والمياه والري، للإسراع بتنفيذ حزمة مشروعات من المزمع اقامتها في المحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة، ان المتابعات ركزت على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروعات تتعلق بتطوير القطاع الزراعي في الطفيلة، وتوفير مياه الري لبساتين الزيتون المعمر عبر اقامة سدود ترابية، وابار ارتوازية في العديد من مناطق الطفيلة.

واشار الخصبة، الى انه تمت الموافقة على اقامة ابار ارتوازية في عدد من المناطق الزراعية في الطفيلة، واقامة سدود ترابية لغايات الحصاد المائي ومثلها من الاسمنت المسلح، مؤكدا انه سيتم المباشرة مطلع العام المقبل في اقامة سد الوادات، بكلفة أربعة ملايين دينار لمساعدة المزارعين على التغلب على مشكلة نقص مياه الري.

واضاف، ان مشروعات استثمارية بوشر بتأسيسها أبرزها، اقامة شركة تطوير الطفيلة المساهمة العامة، التي ستقوم بتنفيذ وتطوير مشروعات سياحية كبرى في المحافظة، ويمكن أن تتوسع لتشمل مشروعات الطاقة المتجددة، خاصة مشروع إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح مع الاسهام في تطوير حمامات عفرا المعدنية وعدد من المواقع السياحية في المحافظة، بهدف استثمارها بصورة أفضل لجهة تحريك عجلة الاقتصاد في محافظة الطفيلة، في وقت سيتم فتح المجال لأبناء الطفيلة للمشاركة في تأسيس هذه الشركة الاستثمارية.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-11 2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة