الري: إنشاء سد البحر الأحمر للحماية من أخطار السيول

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:12 مساءً
الري: إنشاء سد البحر الأحمر للحماية من أخطار السيول
Advert test

أوضح الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن ما نشر بشأن التمهيد لإنشاء سد في منطقة وادي حوضين في البحر الأحمر، أمر يتعلق بالأعمال التي تنفذها الوزارة لأغراض الحماية من أخطار السيول والاستفادة من مياهها، والبيانات التي نشرت تشير بوضوح إلى ذلك، سواء من حيث السعة التخزينية التي تبلغ 7 ملايين متر مكعب من المياه، أو ارتفاع السد الذي لا يتعدى 12 مترا.

وأضاف الإمام، أنه رغم اعتباره من أكبر السدود التي يتم إنشاؤها في الصحراء الشرقية، من حيث الارتفاع وسعة التخزين، فإن ذلك التقدير يكون بمقارنته بسدود الإعاقة الأخرى التي تنشأ لنفس أغراض الحماية من السيول وليس مقارنة بالسدود الكبرى.

وأكد المتحدث الرسمي في بيان للوزارة اليوم، أنه أوضح الحقائق لعدد من الصحفيين الذين تواصلوا معه للاستفسار بشأن الخبر، إلا أن بعض المواقع بالغت في التقدير والتعبير بشكل غير علمي يؤدي إلى تغييب القارئ.

وناشد الإمام، بتحري الدقة قبل نشر الأخبار الخاصة بموضوعات المياه، حرصا على المصداقية والشفافية في عرض الحقائق على المواطنين.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-11 2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة