أطعمة هامة تخفض الآثار الجانبية الشائعة لعلاج سرطان الثدى للناجين من المرض

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 3:11 مساءً
أطعمة هامة تخفض الآثار الجانبية الشائعة لعلاج سرطان الثدى للناجين من المرض
Advert test

كثير من النساء يعانين من الأثار الجانبية للعلاج الكيماوى، والآن، كشف فريق من العلماء الامريكيين أن تناول الأطعمة كفول الصويا والخضراوات ومنها الملفوف “الكرنب” واللفت والقرنبيط والبروكلي تخفض الآثار الجانبية الشائعة لعلاج سرطان الثدى للناجين من المرض.

 

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال فريق من العلماء من مركز جورج تاون لومباردى للسرطان، إن زيادة تناول الخضراوات والصويا ارتبط مع انخفاض أعراض انقطاع الطمث والتعب.

 

وأشار الباحثون إلى أن الناجين من سرطان الثدى غالبا ما يعانون من آثار جانبية من علاجات السرطان التى يمكن أن تستمر أشهر أو سنوات، بعد الانتهاء من العلاج، وعلى سبيل المثال، العلاجات المصممة لمنع تكرار سرطان الثدى التى تمنع إنتاج الجسم لهرمون الأستروجين، وهو الهرمون الذى يمكن أن يسبب نمو سرطان الثدى مرة أخرى.

 

وقالت الدكتورة “سارة أوبينير نومورا”، من جامعة جورج تاون لومباردى، إنه المركبات النشطة بيولوجيا الموجودة في كل من الصويا والبروكلى والقرنبيط تقلل من آثار علاجات السرطان .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-12 2017-12-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة