الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمزارعي «المانجو» خلال الشهر الجاري

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 12:58 مساءً
الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمزارعي «المانجو» خلال الشهر الجاري
Advert test

أعلنت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التوصيات الفنية لمزارعي المانجو خلال شهر ديسمبر الحالي.

وأوصت الإدارة المزارعيين بالتخلص من السرطانات أسفل منطقة التطعيم في الأشجار حديثة الزراعة التي تم زراعتها في هذا الموسم، والمحافظة علي انتظام الري خلال موسم الشتاء، والتخلص من الحشائش الموجودة في المزرعة، إلى جانب فحص النموات الحديثة لمقاومة الحشرات الثاقبة الماصة.

وأكدت الإدارة على ضرورة رش أكس كلوريد النحاس بمقدار 2.5 جم بعد إجراء تقليم الأشجار الكبيرة والتخلص من التكتلات والأكاروسات، والاهتمام بنظافة النقاطات والفلاتر، بالإضافة إلى دهان الجذوع بالبلاستيك لحماية الأشجار من أشعة الشمس في باقي الأشجار التي لم يتم دهانها في أكتوبر.

وشددت الإدارة على ضرورة إهتمام المزارعين بجمع كل النواشف والتكتلات والحشائش خارج المزرعة لأنها مصدر لوجود خنافس القلف وتقليم الأفرع الجافة والمصابة بخنافس القلف والتخلص منها بالحرق .

وفيما يخص التسميد، طالبت الإدارة المزارعيين، بإضافة 2 لتر حامض فسفوريك للفدان في الرية الأولي، و2 لتر حامض هيوميك للفدان في الرية الثانية، و2 لتر حامض نيتريك للفدان، في الرية الثالثة، و2 لتر حامض كبريتيك للفدان في الرية الرابعة، و1 لتر حامض أميني للفدان الرية الخامسة

أما بالنسبة للتسميد الورقي، أوصت إدارة البساتين، بأن يتم الرش الورقي بمعدل مرة كل شهر ويكون في حالة ظهور أعراض نقص علي الأشجار ويكرر، بواقع 600 جرام حديد مخلبي، و600 جرام زنك مخلبي، و600 جرام منجنيز مخلبي، و75 جرام ماغنسيوم، و50 جرام بوركس، و250 جرام يوريا.

وأضافت الإدارة، انه يجب ان يتم الري علي الحامي لمدة ساعة في درجات الحرارة المعتدلة، وينخفض معدل الري لنصف ساعة عند إنخفاض درجة الحرارة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-12 2017-12-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة