الزراعة: تفعيل الضبطية القضائية لضبط المبيدات المحظور تداولها بالأسواق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 12:56 مساءً
الزراعة: تفعيل الضبطية القضائية لضبط المبيدات المحظور تداولها بالأسواق
Advert test

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حملاتها التفتيشية والرقابية على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعى ومحال الاتجار، بالتنسيق بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومفتشى التموين، لضبط أى مخالفات أو مبيدات محظورة، التى قد تضر بالإنتاج الزراعى وصحة المواطنين، بالإضافة إلى  تفعيل حق الضبطية القضائية والرقابة على الأسواق، لمنع تداول المغشوش والمهرب إلى الأسواق المصرية.

وكشف تقرير لجنة مبيدات الأفات الزراعية، أن اللجنة تواصل حصر كافة محال تجار المبيدات المرخصة وغير المرخصة، ودراسة أسباب عدم الترخيص، وتقنين أوضاع غير المرخص، بالإضافة إلى استمرار وضع لوحات “شارة” على واجهات المحلات المرخصة بها رقم ترخيص المحل وكود المحافظة، حتى يتعرف العميل على المحلات المرخصة وغير المرخصة بسهولة للحد من المغشوش والمهرب، والمرور على كافة المحلات وضبط أى حالات غش أو تهريب.

وتابع التقرير، أن لجان الرقابة على  المبيدات تواصل عملها لضبط أى محل غير مرخص ورصد أية مخالفات أو حالات غش تضر بالإنتاج الزراعى وصحة المواطنين بالتنسيق مع  الوزارات  المعنية ومدراء الزراعة بالمحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أى مخالفة، من خلال تفعيل حق الضبطية القضائية والرقابة على الأسواق، لمنع تداول المغشوش والمهرب إلى الأسواق المصرية.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-12 2017-12-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة