إطلاق قافلتين سكانيتين بالإسكندرية لتطوير الخدمات المقدمة للأهالي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 12:22 مساءً
إطلاق قافلتين سكانيتين بالإسكندرية لتطوير الخدمات المقدمة للأهالي
Advert test

أطلق مركز معلومات التنمية المحلية بحي ثان المنتزه قافلتين سكانيتين بعزبتي الروضة وحوض ١٠، وذلك بمشاركة عدد من الجهات المختصة ، حيث تم إجراء الكشوفات الطبية اللازمة لأهالي العزبتين وذلك بمعدل ١٨٨ حالة تنظيم أسرة و ١٠٩٨ حالة أمراض باطنة وأطفال وأمراض نساء ومتابعة حمل وسونار.

كما قامت القافلة بإلقاء ندوات توعوية عن أهمية تنظيم الاسرة وضرورة إجراء التحاليل اللازمة للكشف المبكر عن فيروسات C،B والتعريف بمساوىء الزواج المبكر للفتيات، و حصر باحثو المركز ٧٢ من أسماء السيدات الراغبات في إصدار بطاقات الرقم القومي بالعزبتين ، و حصر ٦٠ حالة من أهالي العزبتين الراغبين في الإلتحاق بفصول محو الأمية من خلال التعاون مع إدارة محو الأمية وهيئة تعليم الكبار ، فضلا عن التوعية بكيفية الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لرفع مستوى المعيشة من خلال مسئولى إدارة مشروعك بالحى.

و أجرى الأطباء البيطريين ممثلي إدارة المعمورة البيطرية بعزبة حوض ١٠ الكشوفات البيطرية على ١١ حالة عجل بقري و ١٠٢٥ حالة دواجن وأرانب و ٢ حالة حصان ، بالإضافة إلى مشاركة شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية بمنفذ متحرك لبيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة ، كما شاركت مديرية التموين ببمنفذ متحرك لبيع إسطوانات البوتاجاز بأسعار مخفضة تصل فيها الإسطوانة الواحدة إلى ٣٥ جنيها.

وكان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية قد شدد علي رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع المديريات الخدمية لتكثيف حملاتهم بالمحافظة، وإقامة العديد من القوافل الطبية والخدمية الشاملة في المناطق الشعبية التي بحاجة إلى مثل هذه الخدمات، كخطوة رئيسية لتطوير الخدمات المقدمة لأهالي الإسكندرية وتزويد المناطق الشعبية بكافة الخدمات التموينية و الطبية والخدمية، والذي يأتي في إطار تطوير جميع المنظومات الخدمية بالثغر .

Advert test
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة