الرى تصلح بئر مياه قرية المنبطح بوسط سيناء بعد تعطلها 45 يوما

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 12:31 مساءً
الرى تصلح بئر مياه قرية المنبطح بوسط سيناء بعد تعطلها 45 يوما
Advert test

انتهت مديرية الرى بشمال سيناء، من إصلاح بئر مياه قرية المنبطح التابعة لمركز الحسنة فى وسط سيناء بعد تعطله 45 يوما.

وكان هناك استغاثة لأهالى قرية المنبطح بوزير الرى مطالبين بالتدخل لإصلاح البئر المعطل عن العمل بعد أن فشلت محاولتهم طرقوا أبواب مديرية الرى وكل الجهات المسئولة بالمحافظة دون جدوى، وهو ما تسبب فى بدء موت تدريجى لمزارع الزيتون التى يعتبر البئر المعطل مصدر ريها الوحيد، فضلا عن استعانتهم بالمياه فى أعمال الغسيل ورى مزروعات أخرى من الخضار الموسمية.

وقال مصدر بمديرية رى شمال سيناء، إنه تم الدفع بطاقم إصلاح، بعد توفير قطع غيار خاصة بالعطل فى بئر مياه رقم ” 1″ فى القرية والتى تأخر وصولها وحال وصولها تم عمل الإصلاحات والصيانة اللازمة، وعادت البئر للعمل وضخ المياه المخصصة للزراعة وفقا لبرنامج رى محدد.

وقال جمعة سلام، من أهالى القرية وسالم محمد، من المزارعين وأهالى المنطقة، أن البئر هو أحد أهم الآبار الحكومية التى وفرتها الدولة لخدمة أهالى وسط سيناء ومساعدتهم فى استصلاح وزراعة الأراضى، وبالفعل بدأوا فى ذلك وانتشرت المزارع على مياه البئر.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة