الزراعة تدرس وضع قائمة سوداء بأسماء مصدري الحاصلات الزراعية غير الملتزمين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 10:50 صباحًا
الزراعة تدرس وضع قائمة سوداء بأسماء مصدري الحاصلات الزراعية غير الملتزمين
Advert test

أكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تدرس حاليا وضع قائمة سوداء  بأسماء مصدري الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة غير الملتزمين بالاشتراطات التصديرية التي وضعتها الوزارة بالاشتراك مع وزارة التجارة والصناعة  للحد من ارتفاع نسبة المبيدات فى المنتجات  الزراعية.

وأضاف عبد الدايم، أن القائمة السوداء سيتم وضعها بالتنسيق مع اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات الزراعية، ولجنة مبيدات الآفات الزراعية برئاسة الدكتور محمد عبد المجيد، حيث إن المصدرين غير الملتزمين، تسببوا فى حظر الصادرات الزراعية للدول العربية ودول الخليج.

وأوضح أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أصدرا قرارًا مشتركًا بشأن إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من محاصيل الخضر والفاكهة لإجراءات الفحص الحجرى بمعرفة مفتشى الحجر الزراعى، مع اللجان المختصة من فحص ظاهرى ومعملى فى حالة الشك فى إصابتها وذلك للتأكد من سلامتها قبل التصدير.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة