الموافقة على أول علاج لمرضى متلازمة تشورج شتراوس من قبل FDA

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 1:12 مساءً
الموافقة على أول علاج  لمرضى متلازمة تشورج شتراوس من قبل FDA
Advert test

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على عقار Nucala الذى يحتوى على المادة الفعالة “ميبوليزوماب” لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون من الورم الحبيبى اليوزينى مع التهاب الأوعية الدموية (EGPA)، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية النادرة التى تسبب التهاب الأوعية الدموية.

ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، “EGPA” (المعروف سابقا باسم متلازمة تشورج شتراوس) هو حالة تسبب الربو، ومستويات عالية من الحمضات (نوع من خلايا الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة العدوى)، والتهابات صغيرة إلى متوسطة بالأوعية الدموية، والتى يمكن أن تؤثر على أنظمة الأعضاء المختلفة بما فى ذلك الرئتين والجهاز الهضمى والجلد والقلب والجهاز العصبى.

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 0.11 إلى 2.66 حالة جديدة لكل مليون شخص يتم تشخيصهم كل عام، لذلك فهو مرض نادر.

وقال “بدر شودرى”، دكتوراه فى الطب، ومدير قسم أمراض الرئة والحساسية ومنتجات الروماتيزم فى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “قبل موافقة اليوم، لم يكن لدى المرضى الذين يعانون من هذا المرض النادر الصعب خيار علاج معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير”.

ويتم إعطاء “نوكالا” مرة واحدة كل أربعة أسابيع عن طريق الحقن تحت الجلد من قبل أخصائي الرعاية الصحية في الجزء العلوى من الذراع، والفخذ، أو البطن.

ومن ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعًا المرتبطة نوكالا فى التجارب السريرية شملت الصداع، رد فعل موقع الحقن، وآلام الظهر، والتعب.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة