دراسة: المشروبات الغازية الغنية بالسكر قد تسبب إصابة الأجنة بالربو

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 3:38 مساءً
دراسة: المشروبات الغازية الغنية بالسكر قد تسبب إصابة الأجنة بالربو
Advert test

أظهرت دراسة حديثة صادرة عن جامعة “هارفارد” الأمريكية أن المشروبات الغازية ذات المحتوى العالى من السكر يمكنها أن تؤدى إلى إصابة الجنين بالربو.

وأوضحت الدراسة التى أوردها راديو “سوا” الأمريكى أن الأمهات اللاتى يتناولن مشروبين على الأقل فى اليوم الواحد يمكنهن أن يلدن أطفالا تزيد نسبة إمكانية إصابتهم بمرض الربو بـ60%.

وأشارت الدراسة إلى أن الفترة الممتدة بين العام السابع والتاسع يمكنها أن تكون المرحلة التى يصاب فيها الأطفال بالمرض.

وربطت عدة دراسات سابقة بين المشروبات التى تحتوى على كميات من السكر وبين السمنة أو أمراض القلب لكن دراسة هارفارد تعتبر فريدة لما خلصت إليه من نتائج.

وكشفت الدراسة أن العنصر المستعمل فى تحلية هذه المشروبات قد يكون مسئولا أيضا عن ظهور أعراض أخرى لدى الأطفال، إذ يمكنه أن يؤدى إلى إصابتهم بالتهابات فى أجسامهم.

وخلص فريق البحث إلى القول بأن النظام الغذائى للأم خلال فترة الحمل مهم جدا، ولا يمكن أن يستهان به أبدا، كونه يتحكم فى حياة الطفل على المدى الطويل.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة