وزير الزراعة: الأصناف النباتية المقاومة للتغيرات المناخية تحقق الأمن الغذائي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 12:13 مساءً
وزير الزراعة: الأصناف النباتية المقاومة للتغيرات المناخية تحقق الأمن الغذائي
Advert test

شارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في ورشة العمل الخاصة باستفادة صغار المزارعين من الانضمام لليوبوف، والتي عقدت بجنيف بحضور ممثلي اكثر من 20 دولة منها: بكين، تشيلى، فرنسا، البرازيل و جواتيمالا.

وقال البنا – في تصريحات صحفية- إنه تم خلال الورشة التأكيد على أهمية الأصناف النباتية الجديدة بالنسبة للمزارعين، وخاصة التي تجابه التغيرات المناخية المختلفة، وذلك باعتبار ان المزارع هو الأكثر تضررا من الجفاف، الفيضان، والأعاصير.

وأوضح وزير الزراعة أنه تمت الاشارة الى أهمية التنوع الوراثى في زيادة الإنتاجية، والاستفادة القصوى من وحدة الأرض والمياه، كذلك الاستغلال الأمثل لمدخلات الإنتاج، بما يشـارك في تحقيق الأمن الغذائي، وخاصة في ظل الزيادة السكانية، مستشهدًا بالتجربة الفرنسية حيث لم يزدد الإنتاج الا بعد تطور برامج التربة، وبعد ان أصبحت الأصناف الجديدة مقاومة للأمراض ولها احتياجات أقل من الأسمدة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة