FDA توافق على «أدميلوج» أول أنسولين قصير المفعول لمرضى السكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 3:42 مساءً
FDA توافق على «أدميلوج» أول أنسولين قصير المفعول لمرضى السكر
Advert test

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، اليوم، على “أدميلوج” الذى يحتوى على المادة الفعالة (insulin lispro injection) ويعتبر أول أنسولين قصير المفعول لتحسين السيطرة على مستويات السكر فى الدم لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات، وما فوق مع داء السكرى من النوع 1 والبالغين الذين يعانون من داء السكرى من النوع 2.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”، أكثر من 30 مليون شخص فى الولايات المتحدة لديهم مرض السكرى، وهو مرض مزمن يؤثر على كيفية تحويل الجسم الغذاء إلى طاقة وإنتاج الجسم من الأنسولين الطبيعى.

ومع مرور الوقت، يزيد مرض السكرى من مخاطر المضاعفات الصحية الخطيرة، بما فى ذلك أمراض القلب والعمى والتلف العصبى والكلى، وتحسين السيطرة على السكر فى الدم من خلال العلاج بالأنسولين، والعلاجات الأخرى، التى يمكن أن تقلل من خطر بعض هذه المضاعفات على المدى الطويل.

وتمت الموافقة على “أدميلوج” من خلال مسار الموافقة المختصرة بموجب قانون الغذاء والدواء ومستحضرات التجميل الاتحادى، وشملت الدراسات الخاصة بـالأنسولين على نحو 500 مريض.

“أدميلوج” هو منتج الأنسولين قصير المفعول، الذى يمكن استخدامها لمساعدة المرضى الذين يعانون من مرض السكري، ويتم إعطاؤه قبل وجبات الطعام للمساعدة فى السيطرة على مستويات السكر فى الدم بعد تناول الطعام.

وكانت ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعا المرتبطة بـ”أدميلوج” فى التجارب السريرية نقص السكر فى الدم، والحكة، والطفح الجلدى، وردود الفعل السلبية الأخرى التى يمكن أن تحدث تشمل الحساسية بموقع الحقن، وسماكة أو ترقق الأنسجة الدهنية فى موقع الحقن.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة