أعراض تُنذر بالإصابة بالعصب الخامس

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:25 مساءً
أعراض تُنذر بالإصابة بالعصب الخامس
Advert test

هل شعرت بألم شديد استمر لعدة ثوانى أثناء غسيل أسنانك؟  أو التعرض للهواء أو بسبب تناولك أى عصائر أو أطعمة حمضية؟ هذه الأعراض تسمى آلام العصب الخامس.

الدكتور سامح أحمد صابر، أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، قال إن  العصب الخامس يقع على جانبى الوجه، ويتفرع إلى ثلاثة فروع بثلاث مناطق من الوجه مثل الجبهة والفك ووسط الوجه ومهمته هى التغذية الحسية للوجه والتغذية الحركية لبعض عضلات المضغ والحركة .

وأوضح استشارى المخ والأعصاب أن  أسباب المرض مختلفة، منها الإصابة بجلطة دماغية أثرت على العصب الخامس، أو الإصابة بورم أو التعرض لضربة أو إصابة بمنطقة الوجه.

وأضاف أستاذ المخ والأعصاب، أن أعراض آلام العصب الخامس، هى الشعور بآلام شديدة تحدث على شكل نوبات بإحدى جانبى الوجه أو الفك مما يجعل المريض يظن الألم بسبب الأسنان ونادراً ماتحدث ألام عند الجبهة.

وأشار إلى أن طرق العلاج هى تناول أدوية أو الحقن للحد من آلام التهاب العصب الخامس، واستئصال الأورام فى حال وجودها.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة