أكتشف أعراض الإصابة بقرحة المعدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:08 مساءً
أكتشف أعراض الإصابة بقرحة المعدة
Advert test

يعتبر مرض قرحة المعدة من الأمراض المنتشرة بين الكثير من الأشخاص، بمختلف الفئات العمرية والتى يصاحبها آلام مزعجة، وأسباب الإصابة بقرحة المعدة متنوعة منها تناول أطعمة تحتوى على نسبة عالية من التوابل والكحول والتدخين بشراهة أو الإصابة بالميكروب الحلزونى اللولبى أو العصبية الشديدة، وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى انخفاض الطبقة السميكة من المخاط الذى يحمى المعدة من العصائر الهضمية و يسبب الإصابة بقرحة المعدة.

ويصاحب قرحة المعدة أعراض تختلف من شخص لآخر وقد تسبب مضاعفات صحية خطيرة مثل النزيف، وقد تتحسن عند تناول الأدوية الطبية والطعام الصحى، وذكر الموقع الأمريكى “healthline” أعراض الإصابة بمرض قرحة المعدة، وهى :

أعراض قرحة المعدة :

1- الشعور بعدم الراحة في البطن والذي يحدث بعد تناول وجبات الطعام.

2-الشعور بحرقان أو ألم فى منتصف البطن وعادة يكون الألم أكثر كثافة عندما تكون المعدة فارغة، ويمكن أن تستمر لبضع دقائق وتمتد إلى عدة ساعات.

3-الشعور المستمر بالألم يجعل المريض يفقد الشهية مما يسبب فقدان الوزن.

4-الشعور بالغثيان والقىء.

5-انتفاخ البطن .

6-الإسهال.

7- الشعور بحرقان فى الصدر.

8-التجشؤ.

9- حدوث بعض المضاعفات الصحية عندما يكون المريض مصابا بفقر الدم أو الأنيميا مثل حدوث نزيف الذى يخرج عند طريق التقيؤ أو البراز  .

10-حدوث انسداد بالأمعاء.

11- زيادة عالية في نسبة حموضة المعدة المصاحب بضعف شديد في مقاومة غشاء المعدة لحامض الهيدروكلوريك، الذى يسبب الحموضة العالية وارتجاع الطعام نحو المريء ويسبب آلام مختلفة لا يمكن تحملها.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة