أكتشف فوائد شرب الشاي بعد الطعام

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:31 مساءً
أكتشف فوائد شرب الشاي بعد الطعام
Advert test

كثير من الأشخاص يتناولون الشاى بعد الطعام نظراً إلى أنه مشروب دافئ ويعزز من الطاقة والحيوية، لكن دراسة علمية حديثة وجدت له فائدة أخرى وهى الحماية من الإصابة بالمياه الزرقاء فى العينين.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية وجد الباحثون أن تناول كوب يومياً من الشاى يحد من خطر تطور الزرق أو المياه الزرقاء فى العين بمعدل 74%، وهى المشكلة الشديدة التى تؤثر على 600 الف شخص فى بريطانيا.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 10 آلاف شخص فى الولايات المتحدة حول نظامهم الغذائى وصحتهم، مع اختبارات العين الكاملة.

ووجد فريق جامعة كاليفورنيا وجود صلة كبيرة بين الشاى والمياه الزرقاء، التى تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية للعمى، والتى تسبب ضغط السائل داخل العين، ما يضر العصب البصرى.

ويعتقد العلماء أن المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية المضادة للالتهابات فى الشاى قد تلعب دورا فى الحماية ضد هذه العملية.

وأضافت “كاثرين كولينز” اختصاصى التغذية، أن الشاى مشروب صحى غنى بالبوليفينول ومضادات الأكسدة مثل كيتشنز وغيرها من الفلافونويدات، كما أنه يساعد أيضا على الحماية ضد تسوس الأسنان.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة