الرياض: تمنع استيراد الأبقار من إسبانيا بسبب جنون البقر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:47 مساءً
الرياض: تمنع استيراد الأبقار من إسبانيا بسبب جنون البقر
Advert test

فرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة حظراً موقتاً على استيراد الأبقار من مملكة إسبانيا بسبب مرض جنون البقر.

وأوضح مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور سند الحربي؛ أن الوزارة قامت بذلك بعد ورود نشرة تحذيرية من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) تفيد بظهور إصابات بمرض جنون البقر بمملكة إسبانيا.

بدوره، بيّن مدير عام المحاجر الدكتور أسامة الصالح؛ أنه جرى التعميم على المحاجر بالحظر، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

كما رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الحظر المؤقت الذي فرضته على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس والصيصان من أربع دول، بسبب إنفلونزا الطيور عالية الضراوة.

وأوضح مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور سند الحربي؛ أن الوزارة رفعت الحظر عن اليونان، التشيك، رومانيا، وموزمبيق.

وبيّن أن رفع الحظر جاء بناء على تقارير صادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) تضمنت عدم تسجيل بؤر جديدة لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة خلال الأشهر الثلاثة الماضية في تلك الدول.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة