الوادي الجديد تخصص 63 ألف فدان للمستثمرين بالفرافرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:25 مساءً
الوادي الجديد تخصص 63 ألف فدان للمستثمرين بالفرافرة
Advert test

أعلنت محافظ الوادي الجديد، عن تخصيص 63 ألف فدان للمستثمرين بمنطقة أبو منقار بواحة الفرافرة وذلك خلال 3 أشهر فقط.

 

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن الأراضي التي خصصت تم إسنادها لشركات كبرى تعمل في مجال الاستثمار الزراعي، مشيرا الى إن هذه الشركات لها حق التملك والشراء بعد مرور ثلاثة سنوات اذ كانت جادة فى التنفيذ وحققت نجاحا لمشروعاتها القائمة.

 

وأشار الزملوط، إلى أن الحكومة اتخذت قرارات جادة لتشجيع الاستثمار في الواحات وذلك من خلال تفويض محافظ الوادى الجديد لتخصيص الأراضي كحق الانتفاع لمدة 25 عام بدلا من ثلاث سنوات فقط، كما تم تفويض المحافظ للتصرف فى أراضى هيئة التنمية الزراعية بدلا من الرجوع لوزارة الزراعة وذلك عن طريق تثمينها وطرحها أمام المستثمرين،كما تم إعداد خرائط بكل مركز موضح عليها الاراضى المطروحة أمام الاستثمار.

 

كما أضاف محافظ الوادي الجديد إن قرارات الحكومة الأخيرة لغت البيروقراطية فى التعامل، كما سهلت على المستثمر الحصول على الأرض الراغب في تنفيذ المشروع عليها خلال شهر واحد فقط ومن خلال المحافظة نفسها من خلال التنسيق مع رئيس المركز.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة