بدء تطبيق نظام «الري بالتنقيط» في الفرافرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 2:36 مساءً
بدء تطبيق نظام «الري بالتنقيط» في الفرافرة
Advert test

أجرت الإدارة المركزية للمياه الجوفية بجنوب الصحراء الغربية التابعة لوزارة الموارد المائية والري، برئاسة المهندس مجدي الشحات، اليوم الجمعة زيارة ميدانية لواحة الفرافرة.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري في بيان صحفي عن قيام المهندس مجدي الشحات حسن رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بجنوب الصحراء الغربية، ويرافقه المهندس محمد حمد رأفت عمر مدير عام المياه الجوفية بالفرافرة بالمرور على منطقة الخمسة آلاف فدان بمنطقة سهل بركة التى تعمل بنظام الرى الحديث بالتنقيط.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وضعتها وزارة الموارد المائية والري تسمى “4 ت” وهي “التنقية، الترشيد، التنمية، وتهيئة البيئة المناسبة” بالتعاون مع 9 وزارات، لترشيد استهلاك المياه، خاصة المياه المهدرة في الزراعة، حيث أعلنت الوزارة في شهر نوفمبر من العام الجاري عن استعدادها لتطبيق نظام الري بالتنقيط وتطوير المساقي الحقلية داخل الحقول نفسها لرفع كفاءة استخدام المياه وتقليل الهالك منها؛ وذلك في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية الري، أكد أن مصر تحتاج إلى 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، مشيرا إلى أن استهلاك مصر من المياه يقدر بـ 80 مليار متر سنويا، منها 60 مليارا من مياه النيل والمياه الجوفية ومياه الأمطار، وهناك عجز بنسبة 20 مليار متر، يتم توفيره بإعادة تلك الكمية أكثر من مرة لسد الاحتياجات من المياه.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة