تخصيص 5 صيدليات بالمنوفية لتوزيع حقن البنسلين

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 2:13 مساءً
تخصيص 5 صيدليات بالمنوفية لتوزيع حقن البنسلين
Advert test

أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارا باختصاص صيدليات معينة على مستوى الجمهورية بتوزيع حقن البنسلين بعد حدوث أزمة في نقص البنسلين خلال الفترة الماضية.

وجاء بالقرار اختصاص 5 صيدليات فقط بمحافظة المنوفية لتوزيع مستحضر «بينستارد» وهو الاسم التجاري للبنسلين طويل المفعول وهي صيدليات المنوفية بشبين الكوم والحكمة بالشهداء والشعب الجديدة والحكمة بأشمون والإسراء بقويسنا على أن تقوم الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بمتابعة ومراقبة صرف المستحضر من هذه الصيدليات لمنع تجزئته أو بيعه بسعر أعلي من السعر الجديد وكذلك ختم كل روشته يتم صرفها بختم الصيدلية بالتاريخ لمنع تكرار الصرف سواء من نفس الصيدلية أو صيدلية أخرى.

والجدير بالذكر أنه يتم توريد المستحضر لصيدليات المنوفية من خلال شركة المتحدة التي تقوم بتوزيع عدد 20حقنة يوميا على الصيدليات المختصة بالتوزيع.

كانت الدكتورة سعاد الزاغ مدير عام إدارة الصيادلة بمديرية الشؤون الصحية بالمنوفية أكدت قيام وزارة الصحة والسكان باستيراد كميات كبيرة من البنسلين من الخارج، مشيرة إلى وجود كميات معقولة من حقن البنسلين لدى الشركة المصرية، وبدء ضخ كميات كبيرة من البنسلين لمديرية الصحة لتغطي وتكفي احتياجات المحافظة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة