ختام فاعليات ورشة عمل «تقليل الفاقد والتالف من المحاصيل» في الشرقية بالتنسيق مع «الفاو»

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 2:05 مساءً
ختام فاعليات ورشة عمل «تقليل الفاقد والتالف من المحاصيل» في الشرقية بالتنسيق مع «الفاو»
Advert test

اختتمت مديرية الزراعة بالشرقية ، بإشراف المهندس علاء عفيفى ، وكيل وزارة الزراعة، فعاليات ورشة عمل تدريب المدربين ” TOT ” الأولى والثانية ، والتي أقيمت تحت عنوان ” تقليل الفاقد والتالف من المحاصيل وتطوير سلسلة القيمة لتحقيق الأمن الغذائي ” بمشاركة وفد منظمة الفاو.

و تهدف الورشة إلى تقليل الفاقد والهادر من الغذاء والعمل على تطوير سلسلة القيمة لضمان الأمن الغذائي في مصر وذلك فى إطار التعاون مع المنظمات الدولية والإستفادة من الورشات والأبحاث التي تم مناقشتها خلال ورشة العمل لتنفيذ المناسب منها على أرض الواقع للوصول إلى التنمية المنشودة بالطرق العلمية السليمة.

ومن جانبه، أكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة أنه تم إختيار محافظة الشرقية من جهة منظمة “الفاو ” لتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل لتقليل الفاقد والهادر في المحاصيل الزراعية والخضروات لما لها من مكانة كبيرة في الزراعات وخاصة محصول الطماطم.

و أشار إلى أن ورشة العمل قدمت التدريب والتعريف على الإتصال الإرشادي في مجال تكنولوجيا ما بعد الحصاد ، والممارسات الزراعية الجيدة لرعاية محصول الطماطم و الأمراض الفسيولوجية والآفات الحشرية والمسببات المرضية التي تصيب الطماطم وعلاقتها بجودة الثمار و التسويق الزراعي.

واختتمت فاعليات ورشة العمل بعمل ورشة عمل مصغرة للمتدربين تم خلالها مناقشة طرق توصيل الرسالة “محتوى الورشة التعليمي ” إلى المزارعين والمهندسين ليقلل الفاقد والهادر وزيادة إنتاجية الفدان مما ينعكس على زيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة