دراسة: الواى فاى والموبايل يرفعان خطر الإجهاض للحوامل بمعدل 50%

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:14 صباحًا
دراسة: الواى فاى والموبايل يرفعان خطر الإجهاض للحوامل بمعدل 50%
Advert test

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن واي فاي والهواتف الخلوية “الموبايل” تزيد من خطر تعرض النساء الحوامل للإجهاض بنسبة 50% تقريباً.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون الأمريكيون أن الإشعاع غير المؤين في المجال المغناطيسي، والذي ينتج أيضاً من خطوط الكهرباء وأبراج شبكات الموبايل،  يسبب ضغطا على الجسم، مما يؤدي إلى الضرر الجيني الذي يمكن أن يسبب اجهاض النساء الحوامل.

وأظهرت الدراسة الأمريكية أن أولئك المعرضات لمستويات عالية من الإشعاعات أكثر عرضة لفقدان طفلهن من النساء المعرضات لمستويات منخفضة منها.

وأظهرت دراسات سابقة أن الإشعاعات المنبعثة من الموبايل والواى فاى، ترتبط بمرض بالسرطان، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية بدراسة تأثيرها على حالات الحمل.

كيفية إجراء البحث

قام باحثون من قسم أبحاث كايزر بيرماننت في أوكلاند بولاية كاليفورنيا بتحليل بيانات 913 امرأة حامل في مراحل مختلفة من الحمل.

وكان بعض المشاركات في الدراسة قد عانين في السابق من إجهاض واحد على الأقل، وجميعهن حملوا عداد يدعى “إمدكس ليت”، الذي يقيس التعرض للإشعاع، لمدة 24 ساعة في يوم نموذجي، وتم اتباع النتائج فى فترة الحمل.

ووجد الباحثون أن التعرض للإشعاع الشديد يزيد من المخاطر بنسبة تصل إلى 48٪.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور “دي-كون لي”: “توفر هذه الدراسة أدلة على أن المجال المغناطيسي الإشعاعى غير المؤين يمكن أن يكون لها آثار بيولوجية سلبية على صحة الإنسان.

ونشرت النتائج في مجلة التقارير العلمية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة