قائمة أطعمة مفيدة لتخفيف آلام مرض الربو

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:23 مساءً
قائمة أطعمة مفيدة لتخفيف آلام مرض الربو
Advert test

أشار موقع Health إلى أن الدرسات الحديثة أكدت أن مجرد التغييرات فى النظام الغذائى الواحد يمكن أن يؤدى إلى التحسن فى أعراض الربو كنوع من العلاج التقليدى بعيدًا عن العلاج الدوائى.

وأضاف أن الدراسات تدعم المطالبة من اتباع نظام غذائى من الفواكه والخضراوات والمكسرات والحبوب الكاملة والأحماض الدهنية غير المشبعة لمساعدة مرضى الربو، لافتًا إلى أن من يتبعون هذا النظام الغذائى وجدوا أن لديهم إمكانية للسيطرة بصورة أفضل على الربو، وظهر تحسن فى أعراض المرض وكذلك تحسن وظائف الرئة وانخفاض أعراض الحساسية .

وذكر الموقع أن هناك عددًا من الأطعمة التى لابد أن يبتعد عنها مريض الربو ومنها:

1 الأطعمة التي لديك حساسية منها مثل الصويا والمحار وأنواع الأسماك الأخرى، والبيض.

2 النبيذ، البيرة، الأطعمة المخللة، الروبيان، الجير المعبأة في زجاجات أو عصير الليمون، الأطعمة المصنعة والفواكه المجففة أو الخضار.

3 تجنب الملح قدر الإمكان، حيث إن كمية الملح اللازمة فى جسمك يمكن الحصول عليها بسهولة من قبل بعض الفواكه والخضراوات، وأى استهلاك بعد ذلك ليست صحية لجسمك.

وأضاف الموقع أن اتباع نظام غذائى عالى الملح له تأثير متفاقم على حالة الربو، فإنه يقيد قدرة الأوردة فى الرئتين لتمديد وإطلاق سراح ثان أكسيد الكربون، كما تحتوى الأطعمة المصنعة على كمية عالية من الكبريت وكذلك الملح، وهذا هو السبب فى ضرورة تجنبها من مرضى الربو.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة