مشروبات صحية مهمة جداً للمخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:23 صباحًا
مشروبات صحية مهمة جداً للمخ
Advert test

يعانى البعض من عدم التركيز فى العمل أو أثناء المذاكرة نتيجة التعب والإرهاق طوال اليوم، ما يدفعهم لتناول الشاى أو القهوة وغيرها من المشروبات التى تحتوى على مادة الكافيين ليستطيع الانتباه والتركيز ولكنها تسبب أضرارا صحية للإنسان.

وأوضح الدكتور سامح أحمد صابر أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أن هناك مشروبات صحية ومهمة جداً للمخ وهى مشروبات التى تحتوى على جلوكوز مثل العسل الأبيض الذى ينصح تناوله صباحًا على الريق قبل تناول الإفطار، وبهذا تمد الجسم بالطاقة وتساعد المخ على التركيز والإنتباه، وكذلك تناول الفواكه الطبيعية والعصائر الطبيعية التى تنشط هرمونات السعادة بالجسم .

وأضاف أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أن المشروبات المهمة للمخ أيضًا هى المياه والشاى الأخضر، والشاى الأسود والقهوة ولكن بكميات قليلة مثل كوب واحد فى اليوم، بالإضافة إلى مشروب الزنجبيل الذى يحتوى على مواد مضادة للأكسدة ويقوى الجهاز المناعى ويسهل تدفق الدم للمخ.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة