ممثل الصحة العالمية بمصر: نعتمد على الأطفال فى حملات التوعية بالأمراض

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:22 صباحًا
ممثل الصحة العالمية بمصر: نعتمد على الأطفال فى حملات التوعية بالأمراض
Advert test

قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن المنظمة تعتمد على الأطفال فى حملات التوعية بالأمراض والعادات السيئة وذلك من خلال تنظيم مسابقات فنية لهم من أجل التعبير عن الموضوعات العالمية ولعل آخرها المسابقة الخاصة بمرض الاكتئاب، تحت شعار “لنتحدث”، حيث رسم الطلاب لوحات للتعبير عن رسائل المنظمة للتوعية، وعبروا عن تصوراتهم حول مرض الاكتئاب من خلال لوحة فنية بهدف رفع مستوى الوعى الصحى بين طلاب المدارس.

وأضاف جابور، أن سبب اختيار المسابقة حول الاكتئاب هو أن هذا العام توعى المنظمة به، واختيار الأطفال من أجل إرسال الرسالة للمجتمع، مؤكدًا أنه يجب أن تتعلم الأجيال، فأكثر شىء جعل الأهل يقلعون عن التدخين هو توعية أبنائهم بالأضرار والمخاطر وذلك أيضًا يشجع تعليم أجيال بشكل أفضل، وكذلك الاكتئاب يوصل للانتحار ويجب تقليل ذلك خاصة بين الشباب.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن الأمراض النفسية تأتى أيضًا للأطفال فدورهم ليس لتوعية المحيطين فقط، حيث إن المرض النفسى ليس له عمر فالطفل عندما يغير سريره وهو فى سن العامين يأتى له نوع من الاكتئاب ليتأقلم، ويوجد أيضًا أطفال يتعرضون لمشاكل كثيرة من اغتصاب وتعدى من الآخرين، وكل ذلك يؤثر فى نفسية الطفل ويؤدى للاكتئاب.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة