نائب وزير الزراعة يتفقد مشروعات التنمية الشاملة بمطروح

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:32 مساءً
نائب وزير الزراعة يتفقد مشروعات التنمية الشاملة بمطروح
Advert test

تفقد الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة للمتابعة والخدمات أعمال مشروع تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بمطروح، والذى يشرف على تنفيذه الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة.

واستمع إلى تقرير عما تم تنفيذه فى المشروع من الدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنغيذى لمشروعات التنمية الشاملة الذى أشار إلى أن هناك توجيهات من قيادات وزارة الزراعة وعلى رأسها الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة بضرورة الاهتمام وتنمية المناطق الحدودية تنمية شاملة ومتكاملة.

بدأت الزيارة بمنطقة الرابية غرب مدينة برانى  بمرافقة الدكتور السيد خليفة رئيس قطاع الارشادى، والدكتور عبد الله زغلول نائب رئيس مركز بحوث الصحراء،  والدكتور أحمد القط مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح والمهندس حسين السشنينى وكيل وزارة الزراعة بمطروح حيث تم زيارة إحدى الصوب الزراعية المنشاة من خلال المشروع بهدف إدخال أنماط جديدة للزراعة فى هذه المنطقة وزيادة الانتاجية بالنسبة لوحدة الماء والذى يعتبر العامل المحدد للزراعة فى هذه المنطقة.

وقام الدكتور صفوت الحداد، بزيارة فصل دراسى مجتمعى وعيادة طيبة ومركز تدريب حرفى للسيدات، حيث تم إنشاء 12 مركزًا  خدمي يتكون من 32 وحدة خدمية بمناطق التجمعات البدوية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتم تنفيذ الوحدات فى 11 موقع من التجمعات البدوية بمناطق العمل ( الرابية الشرقية – 2 بالرابية الوسطى – الحول – ابو صفافي – 2 باوجارين  – 3 بابوزريبة – 2 بقبق ).

كما تفقد أحد ابراج الحمام التى أنشأت كمصدر مدر للدخل حيث أشاد المواطنون البدو بهذه التجربة وطالبوا بزيادة المخصص لهم من هذه الابراج لما حققته من نجاح، ثم تفقد إحدى القوافل البيطرية التى تقوم بتحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية.

وشهد توقيع وثيقة تنفيذ عدد ثمانى آبار لتخزين مياه الأمطار سعة 150 متر مكعب، واستمع من المواطنين البدو لاحتياجاتهم ومشاكلهم.

وفى نهاية الزيارة وجه الحداد بتنفيذ مطالب أهالى مطروح والمتمثلة فى مضاعفة أعداد أبراج الحمام والتوسع فى أنشطة حصاد الأمطار وتطهير الخزانات الرومانية القديمة ومد فترة عمل المشروع.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة