22 مليون جنيه تكلفة سوق السمك الجديد على بحيرة الصيادين بالإسماعيلية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 10:59 صباحًا
22 مليون جنيه تكلفة سوق السمك الجديد على بحيرة الصيادين بالإسماعيلية
Advert test

قال المهندس عبدالله الزغبى السكرتير المساعد لمحافظة الإسماعيلية، إن المحافظة بصدد إنشاء سوق سمك متطور على بحيرة الصيادين، تكلفته تصل إلى 22 مليون جنيه بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

وأشار الزغبى، إلى أن السوق الجديد تم تحديد موقعها على البحيرة، وسوف يتم البدء فى الإنشاء خلال الأسبوع القادم، ويتضمن السوق الجديد مجموعة من المحلات والمطاعم والكافيهات مكان للبيع بالجملة، وسوف يتم إلغاء السوق القديم بشارع الجيش وضم تجار الأسماك الموجودين فى طريق البلاجات وكوبري حفني وتوفير أماكن لهم داخل السوق الجديد.

وأكد الزغبى إن الهدف من إقامة سوق السمك الجديد هو خدمة أهالى المحافظة، وتوفير مكان جيد وأمن، وفى نفس الوقت جزء من التطويرالذى سوف تشهده بحيرة الصيادين خلال الفترة القادمة وتحويلها من منطقة عشوائية، إلى منطقة سياحية تخدم المحافظة كلها وخاصة بعد تطويرشارع محمد على وشارع أم كلثوم وكوبرى بورسعيد الذى سوف يمر بالمنطقة

وأضاف السكرتير المساعد للإسماعيلية، إن المحافظة تسعى لإنشاء عدد من المشروعات السياحية بالمنطقة، ومنها مول تجارى كبير متطور وكافيهات حديثة ومحلات تخدم زوار المحافظة، وخاصة أن البحيرة تقع فى بداية طريق البلاجات، وتعتبر مدخل مهم لزوار المحافظة لقضاء يوم فى بلاجات الإسماعيلية، وبالتالى نعمل على توفير إحتياجاتهم، ومتطلباتهم اثناء تواجدهم بالمحافظة

وأوضح المهندس عبدالله الزغبى إن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية مهتم جدا بتطوير منطقة بحيرة الصيادين، وتم توقيع بروتوكول مع جهاز تطوير العشوائيات لإنشاء السوق الجديد والذى سوف تقوم بة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويأتي تطوير بحيرة الصيادين ضمن مشروعات تطوير العشوائيات التى تتبانها المحافظة فى الفترة الأخيرة، وتطوير جميع المناطق العشوائية بالمحافظة، سواء كانت أسواق أومناطق سكنية ومنها منطقة على عيد بقرية نفيشه التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، وذلك إستعدادا للإعلان عن خلو محافظة الإسماعيلية من العشوائيات خلال العام القادم.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة