6 عادات تمنع الإصابة بالسرطان بنسبة 60%

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:17 مساءً
6 عادات تمنع الإصابة بالسرطان بنسبة 60%
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أنه يمكن منع ما يقرب من 40% من وفيات السرطان عن طريق تغيير ستة عادات بسيطة في نمط الحياة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن الإقلاع عن التدخين، وتناول الطعام بشكل أفضل، يساعد على وقف مرض السرطان، الذي يصاب به أكثر من 8.2 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كل عام.

وأشار الباحثون إلى أن هناك خمسة عادات أخرى، من بينها الإشعاع المفرط، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والسمنة وعدم ممارسة ما يكفي من الرياضة، تسبب ما يزيد عن 14.4% من الوفيات أى ما يعادل 1.2 مليون من الأرواح.

وقال الباحثون الاستراليون من معهد “كيمر بيرجوفر” للبحوث الطبية في بريسبان إن الأرقام أظهرت أن 44 ألف شخص أسترالي ماتوا بسبب أمراض يمكن الوقاية منها في عام 2013.

ووجد الدكتور “ديفيد ويتمان” الباحث الرئيسي في الدراسة المنشورة في المجلة الدولية للسرطان، أن العادات السيئة تغذي 41% من وفيات السرطان لدى الرجال و 34% لدى النساء، لأن الرجال يدخنون ويشربون أكثر من النساء.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة