7 أسباب تؤدي للإصابة بمرض الزهايمر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:02 مساءً
7 أسباب تؤدي للإصابة بمرض الزهايمر
Advert test

يجد البعض صعوبة فى تذكر بعض الأشياء أو مواقف سواء قديمة أو حديثة ويحدث هذا بشكل متكرر، حتى يعتقد الإنسان بأنه مصاب ب”الزهايمر”، وفى هذا الإطار أوضح الدكتور سامح أحمد صابر أستاذ مخ وأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، مقارنة بين الاثنين الزهايمر والنسيان كالتالى.

مراحل مرض الزهايمر

قال أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، أن مرض الزهايمر ، يحدث نتيجة تحلل وضعف تدريجى فى خلايا المخ، ويمر المريض بعدة مراحل تبدأ بضعف الذاكرة الحديثة ثم ضعف الذاكرة تدريجياً، مشيراً إلى أن هناك بعض الأمراض المرتبطة بالإصابة ب”الزهايمر” مثل نزيف المخ ، ويصاب به عادة كبار السن الذين تتراوح أعمارهم مابين 50 و60 عاما .

وأضاف المخ يحتفظ بذاكرتين ، ذاكرة حديثة والتى تحتفظ بالمواقف الحديثة وإن لم تستخدم كثيراً يعرض الإنسان لنسيان الموقف، وذاكرة قديمة والتى تحتفظ بمواقف قديمة حدثت منذ زمن، مشيراً إلى أن أسباب النسيان كثيرة منها.

1-التدخين.

2-الأكثار من تناول أدوية الملينات والأنفلونزا والاكتئاب.

3-قلة النوم.

4-الكحول.

5-أطعمة دهون وبروتين .

6- حوادث الإصطدام.

7-التعرض لجلطات المخ.

وأشار إلى أن النسيان لا يؤدى إلى الإصابة بمرض الزهايمر ولكن يعتبر أحد أعراض المرض حيث إنه لم يكتشف حتى الآن أسباب مرض الزهايمر أو علاجه.

Advert test
رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة